أخبار السيارات

4 طرق تمكنك من تبريد محرك السيارة

كيف تتمكن من تبريد محرك السيارة خصوصا في الأجواء الحارة , مثل فصل الصيف الذي تتتجاوز فيه درجة الحرارة الى أكثر من 45 درجة مئوية, كما أنه يمكن أن ترتفع درجة حرارة المحرك لأسباب أخرى من بينها : انخفاض مستويات زيت السيارة، والتسريبات ، وانخفاض مستويات سائل التبريد ، ومضخات المياه المعيبة, وغيرها

كيفية تبريد محرك سيارتك وحمايته من الأعطال ، نقدم لك بعض النصائح المهمة لتبريد محرك سيارتك ، وقبل كل شيء يجب أن نفهم سبب ارتفاع درجة حرارة محركات السيارة وما يجب أن نفعله. عندما يحدث هذا. كما أن من اولوياتك كسائق هي فحص المحرك وصيانته بين الحين والأخر لتجنب المخاطر ودرجات الحرارة المرتفعة للمحرك مما يتسبب في حدوث أعطال قد تجعل إصلاحه مكلفًا للغاية.

في حالة ارتفاع درجة حرارة المحرك ، يتوجب عليك فورًا إيقاف مكيف السيارة إذا كان يعمل كما يتوجب عليك ايقاف السيارة في أقرب مكان والانتظار حتى تنزل درجة الحرارة, قبل فحص حجرة المحرك ؛ قد يحتاج منك إلى شيء بسيط مثل إضافة الماء إلى المبرد. ، ولكن على اي حال ، لا تحاول قيادة السيارة ، ولكن بدلاً من ذلك اصطحبها إلى أقرب ورشة إصلاح لفحصها وإصلاحها. وذالك لتقليل المخاطر الناتجة عن ارتفاع درجة حرارة المحرك ، كما نوصي باتباع الارشادات التالية:

4 طرق تمكنك من تبريد محرك السيارة
4 طرق تمكنك من تبريد محرك السيارة

طرق تبريد محرك السيارة عند ارتفاع حرارة المحرك

هذه هي بعض الطرق الفعالة التي تمكنك من تبريد محرك السيارة في حال ارتفاع حرارة المحرك.

مكيف الهواء

أثناء قيادة سيارتك بأمان مع إيقاف تشغيل مكيف الهواء ومن أجل التقليل من مخاطر ارتفاع درجة الحرارة ، اختر وضعًا يسمح لمكيف الهواء الخاص بك باستخدام الهواء الخارجي للتبريد عوضا من إعادة تدوير الهواء في المقصورة. يسمح هذا لمزيد من الهواء بالتدفق عبر المحرك وخفض درجة حرارته.

في حالة ارتفاع درجة حرارة المحرك ، يتوجب عليك إيقاف تشغيل مكيف الهواء تمامًا ، عندما يتعلق الأمر بتكييف هواء السيارة ، تأكد من صيانة مكيف السيارة بشكل منتظم للمساعدة في تبريد المقصورة بكفاءة أثناء القيادة , في أشهر الصيف شديدة الحرارة .

شاهد أيضا : اكثر 10 سيارات مبيعا في السعودية 2021

حافظ على برودة المحرك

حافظ دائمًا على مستويات سائل تبريد المحرك ، حيث يحمي ذلك من ارتفاع درجة الحرارة عن طريق امتصاص وتبديد الحرارة الناتجة عن عملية الاحتراق داخل الأسطوانات ، كما يسمح للمحرك بالعمل في درجات حرارة مناسبة .

إذا وجدت نفسك في حالة طوارئ وتحتاجها على الفور لسائل التبريد لملء مبرد محرك سيارتك ، يمكنك رش الماء وخلطه مع سائل التبريد في سيارتك ، يعمل الماء كمؤقت رائع حتى تجد المبرد ، لذلك من المهم دائمًا أن يكون لديك خزان مياه احتياطي كبير. في سيارتك.

تنظيف فتحات التهوية

حافظ على سلامة مكونات التبريد داخل سيارتك. كجزء من الحفاظ على برودة المحرك ، يجب عليك التخلص من أي جزيئات الغبار أو الأوساخ العالقة في فتحات تكييف الهواء للحفاظ على برودة مقصورة السيارة والهواء النظيف أثناء القيادة في درجات الحرارة الشديدة .

تفحص بشكل دوري زيت المحرك

يتوجب عليك فحص الزيت مره عالأقل كل شهرين ،اختر زيت محرك ذو جودة رفيعة وتأكد من تشحيم أجزاء المحرك جيدًا. و كل ما تحتاج إليه من أجل فحص زيت المحرك هو منشفة صغيرة أو أي نوع من القماش , ويستحسن ان يكون أبيض ، حيث يمكنك سحب مقياس العمق في حجرة المحرك ومسح طرفه بالمنشفة، وتكرار هذه العملية من أجل تفحص لون الزيت ولزوجته تحت الشمس.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن مقياس العمق يحتوي على مؤشرات قصوى وأدنى توضح كمية الزيت في محرك سيارتك. ويجب أن يكون الزيت الموجود في قياس العمق قريبًا جدا من الحد الأقصى. إذا كان الزيت سائلًا وشفافًا وأصفر ، فهو في حالة جيدة ، ولكن إذا كان سميكًا ومظلمًا ويصعب رؤيته من الداخل ، فستحتاج إلى تغيير الزيت.

هذه هي بعض الطرق التي تمكنك تبريد محرك السيارة , وكذالك الحفاظ عليه من الأعطال الناجمة عن ارتفاع حرارة المحرك.

شاهد أيضا : هيونداي النترا 2021 الخارقة مواصفاتها وأسعارها
4 طرق تمكنك من تبريد محرك السيارة
4 طرق تمكنك من تبريد محرك السيارة

6 طرق الوقاية من ارتفاع حرارة السيارة

1. موقف السيارات

أهم شيء يجب عليك القيام بهمن أجل الحفاظ على برودة السيارة هو أن رتكنها في الظل. إذا لم يكن هناك ظل ، فحاول الوقوف حتى تدخل الشمس من النافذة الخلفية. على الأقل بهذه الطريقة لا تصبح لوحة العدادات وعجلة القيادة والمقاعد شديدة السخونة.

2. فتح النوافذ

يمكن أن يسمح فتح النوافذ بحوالي نصف بوصة ببعض تدفق الهواء.

3 . تغطية الزجاج

إن استخدام غطاء حاجب الزجاج الأمامي لحجب أشعة الشمس. لا يخفض درجات الحرارة الداخلية فحسب ، بل يمنع أيضًا الأشعة فوق البنفسجية من إتلاف لوحات الأدوات والأقمشة.

4. تظليل النوافذ

يعد تظليل النوافذ فعال للغاية في خفض درجات الحرارة في الأماكن المغلقة.

5. اتخاذ قراراتك عند شراء سيارة جديدة

يُنصح باختيار التصميمات الداخلية المصنوعة من القماش بدلاً من الجلد. يميل الجلد إلى امتصاص الحرارة ، وبالتالي ترتفع درجة حرارته في الصيف. الخيار الثاني (ولكن الأكثر تكلفة) هو اختيار المقاعد المكيفة المصممة بوحدات تبريد صغيرة. عند تفعيله ، يقوم بتوزيع الهواء البارد حول المقعد ، مما يحافظ على برودة الجانب السفلي لديك ، وإزالة الرطوبة ، والراحة التامة.

شاهد أيضا : اسعار ومواصفات لكزس 2022-LX 600 الجديدة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى