ملابس

3 خطوات بسيطة لتقصير بنطلون الجينز

يكاد يكون من المستحيل العثور على سروال جينز بالطول المناسب لك مباشرة من أرفف البنطلونات في المتاجر والأسواق. إذا وجدت زوجًا من الجينز مناسبًا ولكنه طويل جدًا ، يمكنك اصطحابه إلى الخياط أو تقصيره بنفسك عن طريق خياطة حواف أرجل جديدة بالطول الذي تريده. عند تقصير حواف البنطال ، يمكنك الاحتفاظ بالطي الأصلي أو إزالته وإنشاء حافة جديدة بالطول المناسب. ضع في اعتبارك أن العمل مع قماش الدنيم الذي تصمم منه الجينز الخاص بك يمكن أن يكون صعبًا ، لذلك هناك 4 طرق توضح وتشرح لك كيفية تقصير بنطلون الجينز الخاص بك.

طريقة تقصير الجينز ، ان الملابس المصنوعة من الجينز الخام تعد من أكثر الملابس ديمومة والتي تتميز بالتحمل وطول العمر ، كما أنها عملية للغاية من حيث كونها مناسبة للارتداء مع مجموعة متنوعة من التصميمات والألوان ، وبالتالي إنه لأمر رائع وعملي أن يكون لديك واحد أو أكثر من الجينز في خزانة ملابسك ، سواء كنت امرأة أو رجلاً أو طفلاً ، فالجينز لا يمكن الاستغناء عنه.

هنا سنتعرف على تجربة مهمة نحتاجها غالبًا عند اقتناء jeans وهي كيفية تقصير الجينز باستخدام آلة أو بدون آلة وطريقة ثني الجينز ، لذا تابع موضوعنا.

كيفية تقصير بنطلون الجينز بدون ماكينة خياطة

غالبًا ما نضطر إلى تقصير بنطلون الجينز لأن حجمه أطول من المطلوب ، أو عندما نريد تغيير تصميمه ، أو عندما يتلف جزء منه مع صلاحية الجزء الأكبر ، وغير ذلك. ثم يمكننا القول إن أهم خطوات طريقة تقصير البنطلون هي كالتالي:

  • وتجدر الإشارة إلى أن أي تقصير يحدث في الجينز يكون في الجزء السفلي وهو جزء الساق. أما المنطقة العلوية التي تسمى الحافة فلا يمكن تقصيرها أو لمسها.
  • قياس البنطال وتحديد الطول المناسب.
  • ضع علامة بالطول المناسب عن طريق التثبيت أو رسم خط أو أي شيء آخر.
  • في حالة أن الزيادة طويلة جدًا ، يتم قطع الجزء الزائد على مسافة سنتيمترات من العلامة المحددة ، وفي حالة عدم وجود فائض كبير ، يتم ثني الجزء الزائد.
  • يُخيط البنطال بالعلامة المميزة يدويًا أو بآلة خياطة.

كيفية تقصير بنطلون الجينز وثنيه

يمكنك تقصير الجينز الخاص بك والحصول على الطول المناسب دون استخدام آلة ، وذلك باستخدام إحدى الطرق التالية:

  • حدد الطول المناسب وقم بقص البنطال بعد حوالي 2 سم من العلامة المعلمة ، ثم قم بطيه من الداخل مرتين ، دون القلق من تقويم تلك الطيات لأن الجينز قوي ويحافظ على مكانه ، وغالبًا ما يستخدم الناس هذه الصورة عند الزيادة في الطول صغيرة ويريدون الاحتفاظ بها لاستخدام البنطال لأطول فترة ممكنة.
  • حدد الطول المناسب وقم بقص البنطال بحوالي سنتيمتر بعد ذلك ، ثم اسحب الخيوط المتقاطعة واصنع ما يشبه الشراشب.

طرق أخرى لتقصير بنطال الجينز

الطريقة الأولى : احتفظ بالطية الأصلية

  • حدد مكان الثني : قم بإرتداء سروال الجينز الخاص بك وحدد المكان الذي تريد أن تنتهي فيه الأرجل. يجب أن تكون حافة أرجل الجينز على ارتفاع 2 إلى 3 سنتيمترات من الأرض ، وهي كمية متوسطة كافية لمنعك من التعثر وأيضًا لمنع الجينز من الظهور وكأنه صغير الحجم عليك. لا تتردد أيضًا في تغيير الطول ليناسب تفضيلاتك الشخصية إذا كنت تريدها أطول أو أقصر من ذلك.
  • قم بتحديد علامات في الأماكن التي تريد بستخدام الدبابيس او الطبشور.
3 خطوات بسيطة لتقصير بنطلون الجينز
  • شمر حواف السروال :قم بثني سوار أين تريد خياطة طية الجينز. اضغط على خط الطي بشكل مسطح ، وتحقق جيدًا من أنك قد قمت بطيها بالمقدار الصحيح. بمجرد القيام بذلك على جانب واحد ، قم بالقياس أسفل الطية الأصلية واستخدم هذا القياس لإنشاء طية متساوية على الساق الأخرى.
3 خطوات بسيطة لتقصير بنطلون الجينز
  • قم بتثبيت الحواف في مكانها : ضع دبابيس صغيرة في خط مستقيم حول محيط الساق لتأمين الطية الجديدة. تأكد من أن جميع خطوط الغرز موازية لحواف أرجل كل رجل وأن الأرجل متساوية مع بعضها البعض.
3 خطوات بسيطة لتقصير بنطلون الجينز
  • خط حافة البنطال : ابدأ الخياطة حول محيط ساق البنطال ، أسفل غرزة الطية الأصلية مباشرةً. يمكنك استعمال ألة الخياطة أو القيام بذلك باليد. لتوضيح ما يجب القيام به بهذه الخطوة ، ستقوم الآن بربط الكفة المطوية بنهاية الساق ثم تطويها لاحقًا في الساق ، والتي يمكن أن تتراجع لاحقًا إذا كنت أطول أو غيرت رأيك. طول سروالك.
3 خطوات بسيطة لتقصير بنطلون الجينز
  • قم بفك التجعد : اطوِ القماش الزائد من الكفة المطوية إلى ساق الجينز ، وقم بطي الطية الأصلية لأسفل حتى يصبح جانبها الخارجي مرئيًا مرة أخرى. ستترك الآن حلقة صغيرة من القماش على طول الحافة السفلية من الجينز داخل الساق. جرب ارتداء الجينز للتأكد من طوله الصحيح.
  • إذا وجدت أنه لا يتوقع منك إطالة الجينز في أي وقت ، يمكنك تقليم القماش الزائد. مع ترك مسافة 2 سم من الغرزة الجديدة.
3 خطوات بسيطة لتقصير بنطلون الجينز
  • قم بكي الجينز : استخدم مكواة لتسطيح طول خط الحافة الذي قمت بإنشائه. سيؤدي ذلك إلى ضغط حلقة القماش المطوية في الساق ، وسيظهر الجينز بدون علامات على الحدود ، ويكون الطول مناسبًا.
3 خطوات بسيطة لتقصير بنطلون الجينز

الطريقة الثانية : اصنع ثنية جديدة

قم بوضع علامة على الطية الجديدة من الجينز : أفضل طريقة للقيام بذلك هي ارتداء الجينز (أو جعل المالك يرتديه) وثني السوار لأسفل حتى يصبح الجينز هو الطول الذي تريده. ثم استخدم طباشير قماش أو صابون لتحديد أين يجب أن تنتهي الحافة الجديدة.

3 خطوات بسيطة لتقصير بنطلون الجينز

ارسم خطين آخرين على مسافة محددة من الأول : قم بقياس 1 بوصة (1.3 سم) من خط التجعيد وارسم خطًا موازٍ للخط الأول هناك. ثم قم بقياس مسافة أخرى بنفس الطول تحت الخط السابق وارسم الخط بحيث يكون موازياً للخطين السابقين.

يجب أن يكون لديك الآن ثلاثة خطوط ، والتي ستكون بمثابة دليلك عند خياطة الطية الجديدة.

3 خطوات بسيطة لتقصير بنطلون الجينز

قطع على طول الخط السفلي : أزل الجزء السفلي من الجينز الذي يحتوي على الطية القديمة بقص آخر خط مستقيم رسمته وتخلص من القماش الذي قطعته.

3 خطوات بسيطة لتقصير بنطلون الجينز

اطوِ الطية الجديدة : الخطوة التالية هي لف حافة البنطال على طول الخط المرسوم في المنتصف لإنشاء طية جديدة. قد تجد أنه من المفيد أيضًا وضع دبابيس على طول الطية الجديدة لتثبيتها في مكانها أثناء الخياطة. تحقق للتأكد من أن الحافة مستوية على المحيط بالكامل قبل الخياطة.

لجعل الطية نظيفة في النهايات ، يمكنك كيها أولاً ثم استخدام مطرقة للضغط عليها بقوة.

3 خطوات بسيطة لتقصير بنطلون الجينز

خياطة الطية الجديدة : باستخدام خيط الدنيم الذي تختاره ، قم بالخياطة على طول محيط المنطقة التي قمت بتثبيتها لتأمين الحافة الجديدة. استخدم غرزة مستقيمة وحاول جعلها متساوية قدر الإمكان.

قم بإزالة الدبابيس أين ستصل الإبرة أثناء الخياطة.
بعد حياكة جميع الحواف ، سيكون الجينز الخاص بك جاهزًا للارتداء.

3 خطوات بسيطة لتقصير بنطلون الجينز

لقد أوضحنا لك عزيزي القارئ في هذا المقال كيفية تقصير الجينز وطريقة قصه بأكثر من طريقة لاختيار ما يناسبك.

اعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى