أسعار السيارات

أشهر 5 مواقع سيارات اقساط 500 ريال

أشهر 5 مواقع سيارات اقساط 500 ريال
إعلان

في البداية عند التفكير في شراء السيارات بالتقسيط ، هناك مجموعة من النصائح أو الإرشادات التي يجب أن تعرفها جيدًا ، والتي ستمكنك من الحصول على سيارة ذات مواصفات داخلية وخارجية متميزة تتناسب مع إمكانياتك المالية.

يعتبر شراء السيارات بنظام التقسيط من الأمور التي انتشرت بشكل كبير في جميع مدن ومناطق المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة ، حيث وجد الكثير من الناس في هذا النظام العديد من المزايا والمزايا أبرزها إمكانية الحصول عل أي ماركة أو موديل سيارة دون خوف من سعرها، في حالة شرائها نقدًا ، مما يعطي مزيدًا من الحرية للأشخاص للاختيار من بين العديد من السيارات المعروضة ، سواء كانت جديدة أو مستعملة.

أشهر مواقع بيع سيارات اقساط 500 ريال

موقع اوتو بيب :

يوفر هذا الموقع مجموعة كبيرة ومتنوعة من السيارات بالتقسيط على اختلاف أنواعها ولكل سيارة تقسيم مختلف حسب نوع السيارة.

موقع سيارة

يعد موقع سيارة من أفضل مواقع بيع السيارات بالسعودية فالموقع يوفر لك مجموعة كبيرة ومتنوعة من السيارات بمختلف انواعها وبأقساط تبدأمن 500 ريال. بالإضافة الى مجموعة متنوعة من السيارات المستعملة والمفحوصة جيدا والمضمونة . كما بستطاعتك ارجاع السيارة واستعادة اموالك خلال مدة 10 ايام اذا اكتشفت عطل لم يتم اكتشافه بالسيارة من قبل الفاحصين.

السوق المفتوح

يعد السوق المفتوح من بين افضل المتاجر في السعودية و الذي بدوره يقدم مجموعة كبيرة من السيارات بأقساط مختلفة تبدأ من 500 ريال.

موقع موتري

موتري السعودية يعد من بين المواقع المشهورة في بيع السيارات الكترونيا كما يقدم السيارات على أقساط تبدأ من 500 ريال سعودي.

اليسر للقسيط

اليسر هي من بين الشركات التابعة لمجموعة عبداللطيف العيسى القابضة , وتعد من بين أشهر المعارض لبيع السيارات الجديدة والمستعملة بالرياض , وهي تصنف من بين اسرع الشركات نمواً في المملكة العربية السعودية . حيث تقدم الشركة للعملاء أنواع اقساط رخيصة ومختلفة كما توفر خدمة تأجير السيارات بدون ضامن مع تأمين كامل للسيارة طوال مدة العقد. يمكنك التواصل معهم الخط التالي: 92000711.

شاهد ايضا : أرخص 5 سيارات جديدة في السعودية لعام 2021

أشهر 5 مواقع سيارات اقساط 500 ريال
سيارات اقساط 500 ريال

طرق شراء سيارات بالتقسيط في السعودية

يميل الكثير من الناس في المملكة العربية السعودية إلى شراء السيارات من جميع الأنواع والماركات بالتقسيط. هناك طريقتان لشراء السيارات بهذا النظام:

تقسيط مباشر


على الشخص الذي يريد شراء السيارة التوجه مباشرة إلى معرض السيارات أو الشركات ، والاتفاق مع صاحب صالة العرض على شراء السيارة التي يريدها والاتفاق معه على مبلغ السلفة إن وجدت ، و الاتفاق على مبالغ الأقساط الشهرية التي سيدفعها في موعدها ، وكتابة العقود الإلزامية لكلا الطرفين وإضافة جميع الشروط التي تحكم هذا الشراء.

تقسيط غير مباشر


تتم هذه الطريقة من خلال استخدام البنوك أو شركات التمويل التي تتطلب دفعة مسبقة من سعر السيارة.
من الأفضل هنا تحقيق التوازن بين هاتين الطريقتين جيدًا لمعرفة أيهما أفضل وأقل تكلفة بالنسبة لك ، بطريقة لا تشكل عبئًا لميزانيتك أو نفقاتك الشهرية.

خطوات احتساب أقساط السيارة
هناك مجموعة من الخطوات التي ستساعدك في احتساب القسط الشهري للسيارة المباعة ، من خلال:


• في حالة إجراء دفعة مقدمة للسيارة ، يتم طرح قيمة الدفعة المقدمة هذه من السعر الكامل للسيارة.


• اقسم المبلغ المتبقي على الفترات المحددة لدفع المبلغ بالكامل ، تلك الفترة المنصوص عليها في العقد المكتوب بين البائع والمشتري.


• على سبيل المثال إذا اشترى شخص سيارة بقيمة 100.000 ريال وكانت الدفعة الأولى 20٪ يطرح من ثمن السيارة 20.000 ريال والثمن المتبقي 80.000 ريال. يتم تقسيم هذا المبلغ على الفترة المحددة في العقد.


• تحديد عدد سنوات سداد الأقساط ، وبعد ذلك يتم تحديد الفائدة المفروضة على المبلغ المطلوب سداده خلال فترات السداد هذه ، وتضاف نسبة الأرباح إلى المبلغ المستحق على العميل.
بعد تحصيل ومعرفة المبلغ المستحق على العميل بالكامل ، يتم تقسيم هذا المبلغ على عدد الأشهر في تلك الفترة المحددة.

تعرف على اسرع 10 سيارات في العالم لعام 2022

نصائح ذهبية عند التفكير بشراء سيارة أقساط

• عند اتخاذ قرار شراء سيارة بالتقسيط ، فإن قرار الشراء بهذه الطريقة يجب أن يكون هو الطريقة الأنسب ، وأفضل الحلول المتاحة لك مقارنة بشرائها نقدًا.

• حاول اختيار معرض سيارات أو شركة حسنة السمعة ، من أجل التعامل معها في شراء سيارة ، ولا تنخدع بعروض كاذبة.


• لا تتسرع في توقيع عقود شراء السيارات على أقساط ، وحاول التفاوض على مقدار ووقت الأقساط الشهرية.


• يجب ألا تتعارض مواعيد سداد الأقساط الشهرية مع باقي التزاماتك المالية حتى لا تتعثر في السداد.


• يفضل دفع دفعة مقدمة للسيارة وذلك لتقليل قيمة الأقساط الشهرية وعدم استنفاد ميزانيتك الشهرية بأقساط كبيرة.


• يفضل أن يتحمل دخلك الشهري عبء الأقساط الشهرية للسيارة.


• كن حذرًا عند كتابة عقد شراء السيارة واسأل عن جميع العناصر غير الواضحة.


• في حالة شراء سيارة مستعملة تأكد من استلام السيارة بنفس الموديل واللون المتفق عليهما مع ضرورة فحص السيارة من الخارج والبئر الداخلي.

أسئلة مكررة


ما هي اهم النصائح عند شراء سيارة بالتقسيط في السعودية


الشراء بالتقسيط يجب أن يكون الحل الأنسب لميزانيتك المالية ، واختيار صالة عرض أو شركة ذات سمعة طيبة عند شراء سيارة ، مع مراعاة أن القسط الشهري لا يؤثر على ميزانيتك ، كتابة العقد بشروط واضحة وملزمة لجميع الأطراف.

ما هي أنواع أقساط السيارات المتوفرة في المملكة العربية السعودية؟


هناك نوعان من التقسيط ، وهما التقسيط المباشر بالذهاب إلى المعرض أو شركة السيارات والشراء مباشرة والاتفاق على مبلغ وتاريخ القسط الشهري ، والنوع الآخر هو التقسيط غير المباشر عن طريق البنك أو شركة تمويل السيارات.


ما هي مزايا شراء السيارات بالتقسيط في السعودية؟


توفير الكثير من المال الذي كان سيتم دفعه في حالة شراء السيارة نقدًا ، وحرية اختيار أي موديل أو علامة تجارية دون التقيد بسعرها الإجمالي ، فقط توفير مبلغ القسط الشهري.


ما هي عيوب شراء السيارات بالتقسيط في السعودية؟


هناك عدد من السلبيات لشراء السيارات بالتقسيط ، مثل أن يشتري المشتري السيارة بسعر أعلى من سعرها الحقيقي. القسط يخلق نوعا من القلق والقلق بشأن عدم وجود مبلغ من الأقساط الشهرية. الشراء بالتقسيط مرهق على المدى الطويل

ماهي اشهر مواقع سيارات اقساط 500 ريال مستعملة

اذا كنت تبحث عن افضل مواقع سيارات اقساط 500 ريال مستعملة, فنفس المواقع المذكورة في اعلى المقالة تقدم هذا النوع من التقسيط ماعليك سوى التواصل معهم, واطلب نوع القسط الذي يناسبك.

موقع سيارة من بين افضل مواقع تقسيط السيارات يمكنك زيارة موقعهم عبر هذا الرابط : syarah , او التواصل معهم عبر الرقم التالي : 0115209965 او عبر الواتساب.


اعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى